البديل نت | العدو الصهيوني يقتحم مصلى باب الرحمة في المسجد الاقصى


العدو الصهيوني يقتحم مصلى باب الرحمة في المسجد الاقصى

أدى الآلاف من المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، فيما اقتحمت قوات العدو الاسرائيلي مصلى باب الرحمة عقب انتهاء الصلاة وشرعت بمصادرة يافطات علقت على أبوابه في الذكرى السنوية الأولى لإعادة افتتاحه وكسر قرار إغلاقه الذي استمر 16 عاما، كما نفذت القوات الصهيونية اعتقالات من الأقصى وعن أبوابه.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن “قوات الاحتلال حاصرت مصلى باب الرحمة، ثم قامت بتنزيل وتخريب بالونات علقت في محيطه وعلى درجاته في الذكرى السنوية لاعادة فتحه، وقام أحد الضباط بتخريب البالونات مستخدما السكين”.

وأضافت المصادر أن “قوة من الوحدات الخاصة الاسرائيلية اعتلت سطح مصلى باب الرحمة وقامت بتنزيل يافطة علقت على سطحه كتب عليها مصلى باب الرحمة بعدة لغات”، وتابعت “فيما قامت قوة خاصة باقتحام مصلى باب الرحمة وصادروا يافطات أخرى علقت على أبوابه كتب عليها: من باب الاسباط الى باب الرحمة والقادم أعظم… باب الرحمة من هنا يطل النصر.. باب الرحمة مصلى رغم الأنوف”.

وذكرت المصادر ان “ضباط العدو قامواباقتحام المصلى بأحذيتهم وبعد تفتيشه قاموا بمصادرة برادي فيه”، ولفتت الى ان “قوات الاحتلال قامت باعتقال 4 شبان من ساحات الأقصى، كما اعتقلت أحد كبار السن خلال خروجه من المسجد”.

 

 


البديل نت
https://www.albadell.net

رابط الخبر
https://www.albadell.net/news-21342.html


تمت طباعة الخبر بتاريخ 2020-05-28 01:05:47