تثبيت نقطة المراقبة الخامسة بالحديدة

متايعات
2019-10-23 | منذ 3 أسبوع

ذكرت مصادر اعلامية اليوم الاربعاء ان الفريق الوطني والطرف الآخر توصلا إلى تثبيت نقطة المراقبة الخامسة والأخيرة في "سيتي ماكس" لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.

كما أكد عضو الفريق الوطني أحمد جابر المطري أنهما اتفقا على وقف كامل لإطلاق النار وعدم تحرك الآليات وإيقاف الطيران الاستطلاعي وعدم القيام بأي استحداثات عسكرية.

من جهته أوضح عضو فريق الطرف الآخر عبد الرحمن النعمان للمسيرة أن اتفاق اليوم ليس وليد اللحظة هو نتيجة عمل أكثر من عام وضوابط تنفيذه والبناء عليه سنعمل عليها كفريقين.

وقال رئيس فريق التنسيق الأممي ابهي جيت جوها إن" ما تحقق اليوم هو ثمرة جهود اليمنيين"، مضيفًا" ودورنا المساعدة والإشراف ونتطلع لنجاحات أكبر".

وفي ذات السياق أكد عضو الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة العميد محمد القادري أنهم قدموا كامل الالتزامات المتعلقة بـ اتفاق السويد لرفع المعاناة عن المواطنين وإنهاء العدوان وتحقيق السلام، موضحًا أن خروق مرتزقة العدوان في الحديدة مازالت مستمرة وعلى الأمم المتحدة القيام بواجبها.

وكان عضو الفريق الوطني العميد محمد القادري قال يوم أمس" أتممنا ما علينا في نشر نقاط المراقبة والآن جاء دور الأمم المتحدة"، مضيفًا أن" على الأمم المتحدة واجبات ومهام في توزيع ضباط الارتباط الميدانيين في نقاط الرقابة المشتركة الأربعة المتفق عليها".

وأكد أن الطرف الوطني نفذ كل ما عليه من التزامات لاتفاق السويد ولم يتبق غير التزام الطرف الآخر بإعادة التهدئة ووقف إطلاق النار بالمحافظة.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

34,523,654