منظمات دولية تناشد واشنطن وقف تسليح التحالف

العربي
2018-11-26 | منذ 3 أسبوع

دعت 5 من أكبر منظمات الإغاثة الدولية العاملة في اليمن، اليوم الإثنين، الولايات المتحدة إلى وقف دعمها العسكري للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، محذرة من استمرار الدعم الأمريكي وما يعنيه من تحمل واشنطن مسؤولية ما قد تكون أكبر مجاعة في العقود المقبلة.

وذكرت شبكة «سي أن أن» الأمريكية أن البيان المشترك صدر من قبل منظمات «أوكسفام»، و«كير»، و«لجنة الإنقاذ الدولية»، و«منظمة أنقذوا الأطفال»، و«مجلس اللاجئين النرويجي»، وقد اعتبر أن الدعم العسكري الأمريكي يطيل الحرب في اليمن «من خلال توفير هذا الدعم العسكري والدبلوماسي المكثف لواحد من أطراف النزاع، فإن الولايات المتحدة تعمق وتطيل أزمة لها عواقب فورية وشديدة على اليمن، والمدنيون يدفعون الثمن».

كما ناشدت المنظمات «الولايات المتحدة لدعم دعوتها الأخيرة لوقف الأعمال العدائية بضغط دبلوماسي حقيقي، ووقف كل الدعم العسكري للتحالف السعودي/ الإماراتي في اليمن من أجل إنقاذ ملايين الأرواح».

وأضافت «يؤلمنا أن نكتب هذه الكلمات، لكننا لا نستطيع أن نفلت من الحقيقة: إذا لم تتوقف عن دعمها العسكري للتحالف السعودي/ الإماراتي، فإن الولايات المتحدة أيضاً ستتحمل مسؤولية ما قد يكون أكبر مجاعة في العقود المقبلة».

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,366,942