برعاية امريكية قمة استخباراتية في العقبة جمعت مصر والسعودية والاردن والعدو الصهيوني

متابعات
2018-06-28 | منذ 5 شهر

كشفت صحيفة معاريف الصهيونية عن لقاء جمع بين رؤساء اجهزة الاستخبارات لكل من مصر والسعودية والسلطة الفلسطينية والأردن والعدو الصهيوني في مدينة العقبة الاردنية صباح اليوم الخميس 28 يونيو

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الصحيفة  العبرية أن مدينة العقبة الأردنية استضافت قمة استخباراتية جمعت قادة كل من مصر والسعودية والسلطة الفلسطينية والأردن وإسرائيل.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية أن رؤساء أجهزة الموساد الإسرائيلي والمخابرات المصرية والأردنية والفلسطينية والسعودية التقوا سرا في مدينة العقبة الأردنية، قبيل لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، في السابع عشر من الشهر الجاري.

ذكرت الصحيفة العبرية أن اللقاء السري عقد برعاية أمريكية، حيث حضر اللقاء كل من صهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، وذلك لمناقشة خطة السلام الأمريكية، المعروفة باسم "صفقة القرن".

وكتبت الصحيفة العبرية أن ثمة علاقات سرية تجمع كل من السعودية وإسرائيل، حيث سبق أن التقى رئيس جهاز الموساد السابق، مائير داجان، مع نظيره السعودي السابق، الأمير بندر بن سلطان، وذلك خلال عهد رئيس الوزراء السابق، إيهود أولمرت. مؤكدة أن هناك مصالح مشتركة بين الطرفين، السعودي والإسرائيلي، وتتعلق بالتخوف من إيران



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,892,698