مقتل خمسة من المسلحين الأجانب بتفجير سيارة مفخخة في إدلب

سبوتنيك
2018-06-13 | منذ 6 شهر

انفجرت سيارة مفخخة بمبنى الكونسروة التابع لمسلحي "هيئة تحرير الشام" غرب مدينة إدلب السورية.

وقع ظهر اليوم 13 حزيران/ يونيو انفجار عنيف هز مدينة إدلب وأودى بخمسة مسلحين أجانب من جنسيات مختلفة يرجح أنها من "آسيا الوسطى".

وقالت مصادر محلية في إدلب لوكالة "سبوتنيك" إن سيارة مفخخة تم تفجيرها غرب المدينة بأحد مقرات مسلحي "هيئة تحرير الشام"، التي يقودها "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا)، وتحديدا بمبنى معمل الكونسروة الذي يعد من أهم مقرات مسلحي الهيئة وأكبرها، ومركزا لمسلحين من جنسيات عديدة منها الأوزبك والشيشان والإيغور.

وأضافت المصادر: إن مسلحي الهيئة قاموا بفرض طوق أمني حول مكان التفجير مانعين أي شخص من الاقتراب، في وقت كشفت تسريبات عن مصادر مقربة من الهيئة أن الحصيلة الأولية لهذا التفجير هي 5 قتلى إضافة إلى إصابة آخرين.

ويعد معمل "كونسروة إدلب" أكبر المصانع الحكومية المخصصة لإنتاج السلع الغذائية والمعلبات، والتي استولى عليها تنظيم "القاعدة" بعد اجتياح إدلب.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الانفجار يأتي ضمن سلسلة من عمليات الاغتيالات والانفجارات التي تستهدف بمعظمها كوادر تابعة لمسلحي "الهيئة" بعدد من مناطق محافظة إدلب.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) أعدم 3 من مسلحي "هيئة تحرير الشام" الأسبوع الماضي ردا على ما أسماه هجوم مسلحي الهيئة على أحد معس



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,383,443