الإعدام والحبس لـ109 مدانين بجرائم حرابة والاشتراك مع عصابات القاعدة

متابعات
2018-05-08 | منذ 2 أسبوع

أدانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة اليوم، 109 متهمين بجرائم الحرابة والقتل والنهب والتقطع، والاشتراك في عصابات ما تسمي بتنظيم القاعدة خلال الفترة 2011- 2017م.

وقضت المحكمة في جلساتها المخصصة للنطق بالحكم برئاسة القاضي محمد مفلح، بإدانة محمد على محسن الحارثي، بجريمة القتل والاختطاف والاشتراك مع عصابات تتبع تنظيم القاعدة ومعاقبته بالإعدام حدا وقصاصا، والحبس سنة مع وقف التنفيذ للمدان الثاني.

وفي الملف الثاني أدانت المحكمة تسعة عناصر بالاشتراك في عصابة مسلحة للقتل والتقطع في بني سلامة بمديرية انس محافظة ذمار، ومعاقبته ثلاثة منهم بالإعدام حدا وتعزيرا، والحبس خمس سنوات لخمسة آخرين ووضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاثة سنوات والاكتفاء بالمدة بحق آخر.

وفي الملف الثالث وعدد المتهمين فيه 59 متهما أدانت المحكمة المتهمين جميعا بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة للتقطع ونهب الممتلكات العامة والخاصة بالقوة بزعامة المتهم الأولى في الطريق العام في أكثر من مكان في نقيل بني سلامة مديرية انس بمحافظة ذمار خلال الفترة يوليو 2011 حتى يوليو 2012م ، حيث تعرضوا للناس بالقوة ونهبوا أموالا منقولة عينة ونقدية مملوكة للمجني عليهم وعددهم يربوا عن 34 شخصا واعتدوا على أفراد الأمن ونتج عن ذلك مقتل جندي وإصابة آخرين.

وقضى الحكم بمعاقبة اثنين منهم بالإعدام قصاصا وتعزيرا، وثمانية بالإعدام تعزيرا، فيما قضى الحكم بالحبس ثمان سنوات بحق بقية المدانين وجعلهم تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات ومنعهم من ارتياد الأماكن التي ارتكبوا فيها تلك الجرائم وتقديم تعهدات بحسن السيرة والسلوك وعدم الإخلال بالأمن والنظام العام .

وفي الملف الرابع وعدد المتهمين فيه ستة أشخاص، أدانت المحكمة المتهمين الستة بالاشتراك في عصابة مسلحة للسرقة والنهب وإضرام النيران في ممتلكات الغير في مديرية مناخة ومعاقبة أربعة منهم بقطع اليد اليمنى من الرسغ حدا، والحبس ثلاث سنوات للخامس وسنة للمدان السادس.

أما الملف الخامس وعدد المتهمين فيه 33 شخصا أدان الحكم المتهمين جميعا بالتهم المنسوبة اليهم في قرار الاتهام بجرائم الحرابة ومعاقبة ثلاثة منهم بالإعدام حدا وتعزيرا، والحكم على البقية بالحبس ثمان سنوات ووضعهم تحت رقابة الشرطة ثلاث سنوات .

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

23,377,680