حقوق الإنسان: مقتل وإصابة أكثر من 10 آلاف امرأة وطفل جراء الحرب

العربي
2018-03-08 | منذ 6 شهر

أكدت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الخميس، مقتل وإصابة أكثر من 10300 امرأة وطفل، في ضربات جوية لطيران «التحالف» الذي تقوده السعودية، على المدنيين، منذ أواخر مارس من العام 2015.

وأكدت الوزارة، في تقرير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفاة 247000 طفل من إجمالي 2.5 مليون طفل وامرأة يعانون من سوء التغذية نتيجة الحصار المفروض من قبل «التحالف» على الشعب اليمني منذ ثلاث سنوات.

وأشارت إلى وفاة ما يزيد عن 1200 شخص بسبب الفشل الكلوي، وضاعف من معاناة 6000 مصاب بالفشل الكلوي جراء إنعدام الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة في 25 مركز غسيل كلوي في البلاد.

وقدرت الوزارة إجمالي الأسر النازحة بفعل الحرب خلال الإعوام الثلاثة الماضية بـ 565 ألف أسرة، أي ما يقارب 3,4 مليون نازح من مختلف المحافظات.

وأشار التقرير، إلى أن اليمنيات فقدن الكثير من حقوقهن التي كن قد وصلن إليها عبر سنوات من النضال جراء الحرب، حيث تعرضن للقتل والإصابة والتشريد والتفكك الأسري والعيش في أوضاع مأسوية، وفقدت العديد منهن مصادر دخلهن فيما فقدت أخريات عائلهن الوحيد.

وشددت الوزارة، على ضرورة تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في مختلف الجرائم والإنتهاكات التي ترتكب بحق الشعب اليمني ومقدراته.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

25,062,935