عمان تتوج بكأس الخليج للمرة الثانية في تاريخها

متابعات
2018-01-05 | منذ 11 شهر

توج ​منتخب عمان​ ب​كأس الخليج​ للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه على ​منتخب الامارات​ بركلات الترجيح في ملعب "جابر الأحمد الدولي" في نهائي "خليجي23" التي تستضيفها ​الكويت​، بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وأثبت حارس مرمى منتخب عمان ​فايز الرشيدي​ أنه رجل المباراة بعدما قاد أبناء السلطنة عن جدارة إلى الفوز باللقب، بتصديه البارع لركلتي جزاء لمهاجم منتخب الامارات ​عمر عبد الرحمن عموري​، الأولى عندما احتسبها حكم اللقاء الكويتي ​علي محمود شعبان​ في الدقيقة 88، والثانية عندما اضطر المنتخبان للذهاب إلى ركلات الجزاء، فكانت الصفعة صفعتين وخسر العموري ومنتخب بلاده اللقب.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول من لقاء المنتخبين، الذي ظهر على متوسط المستوى، بعدما لم ينجح لاعبو الفريقين فى تشكيل تهديد حقيقي على المرميين.

في الشوط الثاني، شكل الطرفان خطرا أكبر على المرمى، وخرج اللاعبون من حصونهم، من دون أن يسفر الأمر عن تغيير النتيجة، إلى أن دقت ساعة الصفر في الدقيقة 88 واحتسب الحكم ركلة جزاء للامارات فشل عموري في تنفيذها.

واضطر بعدها المنتخبان الذهاب إلى الوقت الاضافي من دون أن تتغير النتيجة، إلى أن حسمت الأمور من ركلات الجزاء التي أرادها حارس مرمى عمان الرشيدي أن تبتسم في النهاية لمنتخب بلاده بعد أن تمكن من التصدي لركلة عموري.

هذا وكانت الإمارات قد توجت بلقب البطولة مرتين عامي 2007 و2013، فيما أحرزت عمان اللقب مرة واحدة عام 2009 واليوم للمرة الثانية، علما أن منتخب الكويت هو الأكثر احرازا للقب البطولة برصيد 10 مرات.

جدير بالذكر أن منتخب الإمارات كان قد تأهل للنهائي بعد تخطيه منتخب العراق بركلات الترجيح، بينما تخطى منتخب عمان نظيره البحريني بهدف نظيف.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

26,239,121