عـــــــاجل:      باريس تشهد اضخم حشد بشري احتفالاً بفوز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018م

هنية: أمريكا تعرض على السلطة الفلسطينية عاصمة جديدة في أبو ديس

سبوتنيك
2017-12-26 | منذ 7 شهر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول، إن الحل الأمريكي يطرح أبو ديس عاصمة لدولة فلسطين، وإقامة ممر لوصول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غزة، قطاع غزة فلسطين 7 ديسمبر/ كانون الأول 2017

وأضاف هنية، خلال لقاء مع وجهاء العشائر والمخاتير في قطاع غزة، إن الحل الأمريكي يتضمن تقسيم الضفة إلى 3 أقسام، فيما يبقى قطاع غزة ككيان منفصل له بعض الصلاحيات، محذراً من تمرير قرار إعلان ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال"، قائلا: "إذا تم تمرير قرار ترامب والسيطرة على القدس سيكون ما دونها أسهل"، وذلك وفقا لموقع "الرسالة".

وأوضح أن التصريحات الإسرائيلية التي تتحدث عما يسمى بـ"مشروع القدس الكبرى"، وإنشاء وحدات استيطانية جديدة بالضفة ويتحدثوا عن يهودية الدولة وفرض القانون الإسرائيلي على الضفة المحتلة، هذه مؤشرات تكشف عن طبيعة القرار الأمريكي.

وأكد هنية أن هناك انتفاضة انطلقت وارتقى الشهداء وأصيب العشرات، وهي "انتفاضة على طريق تحرير القدس والمخزون الموجود لدى شبابنا وجيلنا داخل فلسطين وخارجها مخزون استراتيجي هائل قادر على أن يتصدى لكل محاولات شطب القضية".

وحول المصالحة الفلسطينية،  قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن "المصالحة أمام بعض الاستعصاءات هي بحاجة أن نتوقف أمامها ليس من قبيل البكاء على الأطلال ولا من قبيل نكل الجراح ولا من قبيل أننا سننفض يدنا منها".

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية كشفت، أمس الاثنين، عن شراء الحكومة الأمريكية فندقا في مدينة القدس، تمهيدا لنقل السفارة الأمريكية إليه، تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

24,220,488