إقليم كردستان العراق يوافق على شروط الحكومة الاتحادية للتفاوض

سبوتنيك
2017-11-19 | منذ 4 أسبوع

صرح النائب عن ائتلاف دولة القانون، اليوم الأحد، عن موافقة إقليم كردستان "أصوليا" على شروط الحكومة الاتحادية للتفاوض، مشيرا إلى أن بوادر "حلحلة الازمة" ستظهر خلال الأيام القليلة القادمة مع بدء التفاوض.

وقال النائب جاسم محمد جعفر البياتي، في حديث لقناة "السومرية نيوز"، إن "هناك موافقات أصولية من قبل إقليم كردستان لشروط الحكومة للتفاوض"، مؤكدا أن "الإقليم طلب من الحكومة الاتحادية أياما قليلة لحلحلة هذه الشروط وإقرار الأخر منها".

وأضاف البياتي "إن بوادر حلحلة هذه الأزمة ستظهر في الأيام القليلة القادمة"، مشيرا إلإلى أن "التفاوض سيبدأ خلال الفترة القليلة القادمة".

واعتبر البياتي أن "موافقة الإقليم لشروط الحكومة خطوة نحو التصحيح وعودة المياه إلى مجاريها"، مطالبا في ذات الوقت الحكومة الاتحادية "بتطبيق الدستور والقوانين الاتحادية في هذا التفاوض وأن تراعي العدل والمساواة مع الإقليم حاله حال باقي المحافظات دون زيادة أو نقصان".

وشدد البياتي على ضرورة "اخذ تعهد من حكومة الإقليم باحترام القوانين الاتحادية وتسليم المجرمين الذين عليهم احكاما قضائية اتحادية وكذلك اشراف الرقابة المالية الاتحادية على الصرف المالي في الإقليم وقضايا اتحادية اخرى".

وجدد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الجمعة الماضي، استعداد إقليم كردستان لإجراء الحوار مع بغداد، داعيا المجتمع الدولي إلى تشجيع العراق وتحفيزه للحوار.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,555,798