دبلوماسي: وزير الخارجية اللبناني لن يحضر الاجتماع الطارئ للجامعة العربية

سبوتنيك
2017-11-19 | منذ 4 أسبوع

كشف مصدر دبلوماسي لبناني أن وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل لن يحضر الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي ينعقد اليوم الأحد، في القاهرة.

القاهرة- سبوتنيك. وقال المصدر، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم، إن "باسيل لن يحضر الاجتماع الطارئ للجامعة العربية اليوم"، مؤكدا أنه "لا يوجد على أجندة باسيل أي سفريات خارجية حتى ذكرى يوم الاستقلال، الأربعاء المقبل".

ويعقد مجلس الجامعة على مستوى وزراء خارجية الدول العربية، اليوم الأحد، اجتماعاً غير عادي، بطلب من السعودية، بمقر الجامعة بالقاهرة، "لبحث تطورات الأزمة مع إيران، وسبل التصدي لتدخلاتها في شؤون الدول العربية"، بحسب بيان الجامعة.

ويأتي الاجتماع بعد نحو 15 من إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من الرياض بشكل مفاجئ، واتهامه إيران بالتدخل في شؤون بلاده، ومحاولة فرض الأمر الواقع.

ويجتمع الوزراء العرب وسط خلافات وأزمات تشهدها المنطقة، من بينها الأزمة مع قطر، التي أكد وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس السبت، أن علاقة بلاده بإيران "فريدة من نوعها وقطر تقع في الوسط بين دولتين كبيرتين هما السعودية وإيران وتتشارك معهما الحدود"، لافتا إلى أن "المخاوف من نفوذ إيران في المنطقة يجب أن تعالج بطريقة سلمية، وهو الأمر الذي كانت دولة قطر تشجع جميع دول الخليج الأخرى على القيام به".

وكانت السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر أعلنت في 5 حزيران/يونيو الماضي مقاطعتها الدبلوماسية لقطر، متهمة إياها بدعم التنظيمات الإرهابية، والتقارب مع إيران.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، شهدت جلسة اجتماع مجلس الجامعة الوزاري العادية مشاحنات وملاسنات بين وزراء خارجية الدول الثلاث ووزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، الذي حضر نيابة عن وزير الخارجية.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,542,510