العدو الصهيوني يعترف باعتراضه طائرة تجسس فوق الجولان ويدعي اسقاطها

سبوتنيك
2017-11-11 | منذ 2 أسبوع

علق وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، على اعتراض منظومة الدفاعات الجوية الأرضية الإسرائيلية طائرة دون طيار عند هضبة الجولان السوري المحتل اليوم السبت.

وقال ليبرمان، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، إن إسرائيل "سترد بكل قوة على أي انتهاك لسيادتها وتهديد أمنها".

وأضاف: "دولة إسرائيل تنظر بكل شدة إلى أي انتهاك للسيادة وستستجيب بقوة لأي استفزاز، ونعتبر النظام السوري مسؤولا عن إطلاق النار وانتهاك السيادة، وندعوه إلى كبح جميع العناصر التي تنشط من أراضيه".

كما أكد ليبرمان مجدداً أن إسرائيل لن تسمح بإنشاء ما وصفه بـ"المحور الشيعي في سوريا".

وكانت منظومة الدفاعات الأرضية الإسرائيلية قد اعترضت صباح اليوم بصاروخ باتريوت طائرة بدون طيار اقتربت من الحدود الإسرائيلية الشمالية عند هضبة الجولان السوري المحتل.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان، إن "قطعة جوية دون طيار اقتربت الى الحدود في هضبة الجولان حيث تم اعتراضها من قبل منظومة باتريوت" مضيفاً: "الحديث يدور عن طائرة بدون طيار في مهمة استطلاعية ولا هجومية. وكما يبدو تابعة للنظام السوري، ولَم تخترق الأراضي الإسرائيلية".

وفي أيلول/سبتمبر الماضي أطلق الجيش الإسرائيلي صاروخ باتريوت من منطقة صفد شمال إسرائيل بعد اكتشاف طائرة بدون طيار حاولت اختراق الحدود. وفي نيسان /أبريل الماضي، اعترضت المضادات الأرضية الإسرائيلية طائرة بدون طيار اخترقت الأجواء الإسرائيلية قادمة من سوريا.



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,116,828