تحالف العدوان يعلن إغلاق كل المنافذ اليمينة

متابعات
2017-11-06 | منذ 2 أسبوع

اعلن تحالف العدوان بقيادة السعودية  في بيان الاحد، انه قرر أن يغلق بشكل مؤقت كل المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية، وتأتي هذه الخطوة بعد استهداف القوة الصاروخية اليمنية لمطار الرياض بصاروخ باليستي .

وجاء في بيان التحالف الذي نشرته وكالة الانباء الرسمية السعودية "واس" انه "ثبت ضلوع النظام الإيراني في إنتاج هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوية".

اضاف البيان "إن قيادة قوات التحالف تعتبر ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بهذه الصواريخ انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن".

وكانت القوة الصاروخية اليمنية قد اطلقت صاروخ باليستي على مطار الرياض وهي المرة الاولى التي يصل فيها صاروخ اطلق من اليمن الى هذه المسافة القريبة من العاصمة السعودية.

وادعت السعودية انها تمكنت من اعتراض الصاروخ السبت وتفجيره في الهواء في شمال شرق الرياض قرب مطار العاصمة الدولي.

وبرر البيان قرار اغلاق المنافذ قائلاً "ومن أجل سد الثغرات الموجودة في إجراءات التفتيش الحالية والتي تسببت في استمرار تهريب تلك الصواريخ والعتاد العسكري إلى الميليشيات الحوثية (...) قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية وفق إجراءات قيادة قوات التحالف المحدثة".

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

20,139,600