مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي يعلن رفضه لما يسمى بـ”اتفاق الرياض”

متايعات
2019-11-06 | منذ 2 أسبوع

أعلن مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي رفضه لما يسمى “اتفاق الرياض”، مجددا رفضه للاحتلال وأزلامه ورفض أي اتفاق لا ينص على خروج القوات الأجنبية ويحفظ الاستقلال والقرار السيادي للبلد.

وقال المجلس في بيان له اليوم الأربعاء، “نرفض أي اتفاقيات لا تستمد مشروعيتها من الشعب عبر الوسائل الشرعية كالانتخابات والاستفتاءات أو إجماع كل القوى الوطنية”.. مشيرا إلى أن اتفاق الرياض تم صياغته ليعطي شرعية للاحتلال الأجنبي السعودي في البقاء ويعطيه حق إدارة الأمور المحلية في البلاد.

وأوضح البيان أن اتفاق الرياض يجعل الوصول إلى السلطة مكافأة لمن يتمنطق ويعتمد على قوة السلاح والغلبة ويستمد مشروعيته من دعم دول الخارج، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الاتفاق يعطي مشروعية للمليشيات المناطقية التابعة للخارج ويعتبرها جزءا من مؤسسات الدولة الوطنية.

ولفت البيان إلى أن الاتفاق يكرس فكرة المحاصصة الفاشلة والتي كانت أحد أهم عوامل الحروب في المراحل السابقة، مبينا أن الاتفاق يحمل في طياته قنابل موقوتة تهدد الحاضر والمستقبل بمزيد من الانقسامات والتشظي والحروب.

ودعا مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي في بيانه كافة القوى الوطنية والشخصيات إلى رص الصفوف والاستعداد لمواجهة الاحتلال وأزلامه وإسقاط مشاريعه، كما دعا إلى التوحد لخلق شراكة وطنية حقيقية تهيئ الظروف لإعادة السلطة للشعب ليكون له القول الفصل في تقرير مصيره.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق

مقالات الأعداء

إستطلاعات الرأي

فيس بوك

إجمالي الزيارات

34,646,528